الرياضة

الرؤية البصرية في دخول رمضان

الرؤية البصرية في دخول رمضان سنقدم لكم عبر موقع مكتبي عن أهم الادعية لشهر رمضان المبارك. يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال الرؤية البصرية في دخول رمضان، فهو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، شهر الإحسان والرحمة والغفران، شهر أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، ففيه نزل القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من هديه صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان المبارك، الإكثار من أنواع العبادات، فكان يكثر فيه من: (الصدقة، والإحسان، وتلاوة القرآن الكريم، والذكر، والصلاة، والاعتكاف).

أدعية اللهم بلغنا رمضان

يا رب بلغنا رمضان واجعـلهُ لنا نصيبًا من كل خيرٍ تنزل فيه بجودِك الأجودين وأذقني فيه حـلاوة ذكرك ورضاك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار، اللهم بلغنا شهر رمضان واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين واجعلنا فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة يا رحمن يا رحيم أسالك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا اللهم أهل علينا شهر رمضان بالعفو.

أدعية أخرى لاستقبال رمضان

_ يا رب اهدني في رمضان لصالح الأعمال، واقضِ لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد وآلة الطاهرين”.

_ اللهم سلمنا لرمضان، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورًا.

_ ربنا اجعلني فيه من المتوكلين عليك، والفائزين لديك، والمقرّبين إليك بإحسانك يا رب العالمين.

_ ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل، أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

 

الى هنا وصلنا الى نهاية هذا المقال عبر موقع مكتبي الذي تحدثنا فيه عن أهم الأدعية الرمضانية، وضعنا فيه صيغًا مختلفة لهذا الدعاء المبارك، كما مرت فيه أدعية متنوعة لاستقبال شهر رمضان الكريم وصور عليها دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى