الرياضة

اشهر طرق تحضير القهوة

اشهر طرق تحضير القهوة، هناك العديد من أنواع مشروبات القهوة التي يصعب فهم الفرق بينها ، أسماء مشروبات القهوة يمكن أن تكون صعبة ، القهوة بالتأكيد يجب أن تشربها في حياتك ، هناك العديد من الشعراء والحكماء الذين غنىوا بالقهوة ، سواء كانت لذيذة المذاق أو في الحالة المزاجية التي يسببها.

اشهر طرق تحضير القهوة

اسبرسو:

اسبريسو هو نوع من القهوة السوداء. وبشكل أكثر تحديدًا إنها طريقة لتخمير القهوة تستخدم ضغط ماء مرتفع وحبوب مطحونة ناعماً، يعتبر أنقى أنواع القهوة. جميع أنواع القهوة مصنوعة منه. وهي مصنوعة عن طريق تسخين المياه وإضافة مسحوق الإسبريسو والسكر. يمكن صنع قهوة الإسبريسو بمجموعة متنوعة من حبوب البن ودرجات التحميص.

كابتشينو:

الكابتشينو هي القهوة الأكثر شهرة ومتاحة بسهولة عبر سلاسل المقاهي حول العالم. يُضاف الحليب إلى قهوة الإسبريسو ، ثم يُزين بشراب الشوكولاتة ومسحوق الشوكولاتة ، ويُقدم مشروب قهوة مكون من مزيج اسبرسو ورغوة الحليب. حجم المشروب حوالي 160-240 مل في فنجان كابتشينو.

كافيه موكا:

قهوة لاتيه هي نوع من القهوة الباردة مع شوكولاتة وكريمة مخفوقة، محضرة عن طريق سكب حوالي 2 سنتيمتر من صلصة الشوكولاتة في الكوب، تليها جرعة اسبرسو وحليب على البخار.

القهوة التركية

القهوة التركية، هي قهوة مطحونة ناعم جدا يتم تحضيرها بالغليان. تطحن حبوب البن المجففة إلى مسحوق. ثم يغلي الماء وبعد ذلك يضاف مسحوق القهوة إلى الماء الساخن. غالبًا ما يتم تقديم القهوة مع شيء خفيف وحلو للأكل مثل البهجة التركية.

فوائد القهوة للصحة

  • القهوة تساعد في محاربة الاكتئاب وتقلل من مخاطر الانتحار، حيث يعمل الجهاز العصبي المركزي على تعزيز الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، مما يُعدل من مزاجك.
  • القهوة تحمي عقلك بسبب وجود مادة الكافيين والتي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما أن تناولها يقلل من الخرف. تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك بسبب الاستهلاك المعقول في كوبين في اليوم يقلل من خطر الانخفاض بالسكتة الدماغية.
  • تساعد القهوة في التعزيز من أدائك البدني، فعند تناول كوب واحد من القهوة يوميًا قبل ساعة من التمرين يحصن الأداء بنسبة 11-12%.
  • القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك بسبب الاستهلاك المعقول في كوبين في اليوم يقلل من خطر الانخفاض بالسكتة الدماغية.

سواء كانت القهوة مفلترة أو كافيه موكا أو قهوة تركية تقليدية أو فرنسية بالحليب. فقد أحدثت فرقًا في أذهان الناس على مر العصور، كما أن هناك أيضًا الكثير ممن يبدون يومهم مع القهوة. وبدونها يشعر الشخص بأن هناك ما ينقصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى