الفن والمشاهير

هل مرض جدري القرود معدي وما هي خطورته

هل مرض جدري القرود معدي وما هي خطورته . يُعد جدري القرد من أحدث الفيروسات التي انتشرت مؤخرًا ، الأمر الذي أثار قلق المواطنين . حيث يستمر جدري القردة في الانتشار عالميًا ، وتأكدت أول حالة إصابة ببراز القرد في أوروبا في 7 مايو 2022 لشخص عائد إلى إنجلترا من نيجيريا ، تم استجوابه من أجل تحديد هويته ، هل مرض جدري القرود معدي وما هي خطورته .

هل جدري القرود معدي

هل جدري القرود معدي. تحدث الإصابة بالمرض نتيجة للحالات الكبيرة من الاتصال المباشر بدم الحيوانات المصابة أو سوائل أجسامها أو آفات جلدها أو سوائلها المخاطية، وحجثت أول إصابة بمرض جدري القرود في إفريقيا ، تقول منظمة الصحة العالمية أن تناول اللحوم غير المطهية جيدًا من الحيوانات المصابة بجدر القرود قد يكون عامل خطر الاصابة بهذا الجدري ، لا ينتقل جدرى القرود بسهولة بين الأشخاص ويتطلب اتصالًا وثيقًا ، وفقاً لاحدى الدراسات في الصحف الطبية .

معلومات عن جدري القرود

جدري الماء مرض فيروسي حيواني المنشأ نادر ينتقل من الحيوانات إلى البشر. تتشابه أعراض العدوى عند البشر مع تلك التي ظهرت سابقًا في مرضى الجدري ، ولكنها أقل حدة. على الرغم من القضاء على الجدري في عام 1980 ، إلا أن جدري القرود لا يزال يظهر بشكل متقطع في أجزاء من إفريقيا ، ينتمي فيروس جدري القردة إلى جنس Orthopoxvirus من عائلة فيروس الجدري ، حيث تم اكتشاف هذا الفيروس لأول مرة في عام 1985 في المعهد الوطني للأمراض في كوبنهاغن ، الدنمارك .

أعراض جدري القرود

تشمل جدري القرود ، العديد من الأعراض ، التي تصاب الجسم ، ومن أهم هذه الأعراض التي تصاب جسم الانسان :

  • الصداع .
  • الحمى .
  • طفح جلدي في منطقة الوجه والرجلين
  • الألام في العضلات والخمول .
  • تختفي العدوى مع استمرار الاعراض بدون تدخل طبي من 14 الى 21 يوم .

علاج جدري القرود

لحتى هذه اللحظة لا توجد أدوية أو لقاحات محددة لعلاج فايروس جدري القرود ، ولكن يمكن السيطرة  والحد من تفشي المرض من خلال عدم مخالطة المصابين ، لقد تم اكتشاف لقاح لجدري العادي وهو فعال بنسبة 85% ، لكن هذا اللقاح لم يعد متاحًا لعامة الناس بعد أن توقف التطعيم به بعد استئصال الجدري في العالم ، من المحتمل أن يؤدي التطعيم السابق ضد الجدري إلى مسار أكثر اعتدالًا للمرض ، ويمكن التقليل من الاصابة من المرض من خلال الابتعاد وعدم مخالطة المصابين .

هل جدري القردة معدي ، وهو من أكثر الأسئلة المرغوبة في محركات البحث مؤخرًا بعد انتشار الفيروس في الدول الأوروبية ، فيما يتعلق بحقيقة أن جدري القردة معدي حقًا ، لكنه ينتقل من خلال الاتصال الكامل والاتصال بالبشر ، و يمكن الحد من انتشار هذه العدوى من خلال التدابير الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى