الفن والمشاهير

هل شيرين أبو عاقلة شهيدة في الإسلام

شيرين أبو عاقلة شهيدة في الإسلام ،خلال الساعات القليلة الماضية ، أطلقت الإعلامية التي ترأس محركات البحث عن شهداءها على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي ، التي قتلت بدم بارد بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين ، النار على الصحفيين ، مما أدى إلى استشهاد شيرين أبو عكلة. يا قداسة الإسلام اتبعنا.

هل شيرين أبو عاقلة شهيدة في الإسلام

هل شيرين أبو عقيلة قديسة في الإسلام؟ لقد ذكرت الكثير من التفسيرات حول استشهاد مسيحي. هل يدخل الجنة؟ هناك إغراءات كثيرة حول حقيقة أن الرجل المسيحي الذي يربط المسلمين ويدافع عنهم يتم إرساله عمدا إلى العمل إذا تم نشره ، ونقول إن الصحفية شيرين أبو عقيلة من الشخصيات الفلسطينية البارزة التي ضحت من أجل القضية الفلسطينية ، لأنها خاطرت بنفسها لتوصيل الحق ، وندعو الله أن ينالها من القديسين ، وتكون شيرين أبو عقيلة قديسة في الإسلام.

مقتل محمد الدرة وشيرين أبو عاقلة

ليس من الجديد على الاحتلال الإسرائيلي أن يقوم بعمليات جبانة هكذا . دعونا نستذكر في الانتفاضة الثانية في عام 2000 . عندما كانت حادثة مشابهة لحادثة الصحفية شيرين أبو عاقلة عندما قام الاحتلال الإسرائيل بقتل الطفل البريء محمد الدرة ، ولم يعترف بقتله ، نفس الحادثة التي حصلت مع مقتل الإعلامية شيرين أبو عاقلة حيث قام الاحتلال بقنصها لأنها تنقل الحقيقة ، ما أثار غضب العديد من الأشخاص في الشارع الفلسطيني ، وقامت العديد من الوكالات الإعلامية والصحف العالمية باستنكار هذه الفعلة البشعة التي قام بها جيش الاحتلال ، ووضحت أنه من حق الصحفيين اتخاذ حقهم في نقل الحقيقة .

مقتل محمد الدرة وشيرين ابو عاقلة
مقتل محمد الدرة وشيرين ابو عاقلة

 

هل المسيحي يدخل الجنة

في البداية أننا لسنا مكان الله تعالى. وهو الذي له حكمه في كل شيء ولكن ظهرت العديد من الأقوال انه لا يدخل الجنة مالم يؤمن ما أنزل على سيدنا محمد عليه السلام. والدليل على ذلك من القرآن الكريم في سورة التوبة : ”

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ * وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ}[7] وهذه الآيات الكريمة تدل على أنّه لا يمكن أن يكون المسيحي من سكان الجنة كما أخبر الله تعالى، والله أعلم وأحكم

هل شيرين أبو عقيلة قديسة في الإسلام؟ ظهرت في الدين الإسلامي فتاوى كثيرة حول قبول الشهيد بشهادته ودخول الجنة. وقد أوضحت معظم الدراسات أنه إذا كان الشهيد يحمي بالدين الإسلامي والمسلمين ، فإن شهادته تكون بقصده في الجهاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى