الرياضة

من هو مالك برج خليفة

من هو مالك برج خليفة، يعد برج خليفة من أبرز المعالم السياحية في دبي. اكتسب شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم. يعتبر أطول برج في العالم. صممه المهندس أدريان سميث الذي صمم العديد من الأبراج والأماكن التي أصبحت معالم بارزة في دول حول العالم ، في البداية سمي البرج باسم دبي ، ولكن تم تغييره إلى برج خليفة ، في إشارة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زيد.

من مالك برج خليفة

ان مالك برج خليفة  هي شركة اعمار الموجودة في دبي في الامارات العربية المتحدة، تم تأسيسها منذ عام 1997م، أي أنها موجودة من قبل خمسة وعشرون عام، وهش شركة عقارات تمتلك الكثير من الفروع لها، وهي أحد أكبر شركات العقارات في الدولة، ومن ضمن أهم الأشياء التي تمتلكها هي برج خليفة، الذي تم تصنيفه أنه أطول برج في العالم، وهو معلم سياحي يأتي اليه الكثير من الزوار من كافة دول العالم..

تكلفة برج خليفة

وصلت تكلفة برج خليفة البرج الأطول بالعالم الى ما يقارب مليار ونصف دولار امريكي، حيث أنه يضم مئة وثلاثة وستون طابق، تم افتتاحه بتاريخ الرابع من شهر يناير عام 2010م، ان مالك برج خليفة هي شركة اعمار، وقد نال على شهرة واسعة كما أنه أضاف ملم سياحي جديد ومهم في دبي، في البداية كان اسمه برج دبي، الا أنه تم تحويله من احترما وتقديرا للجهود الملك خليفة، وهو ثاني رئيس لدولة الامارات العربية توفي بتاريخ الثالث عشر من شهر مايو عام 2022م.

كم طابق برج خليفة

يتكون برج خليفة من مائة وثلاثة وستين طابقاً ، حيث يعتبر أطول برج في العالم. الشركة المالكة لبرج خليفة هي شركة إعمار العقارية. أما ارتفاعه فيبلغ ثمانمائة وثمانية وعشرون مترا ، وقد بني قبل خمس سنوات تقريبا. بني يوم الجمعة من الشهر. اكتمل في يناير 2004 وانتهى في 2 ديسمبر 2009. أما بالنسبة لافتتاحه في عام 2010 ، فقد مرت ناطحة سحاب برج خليفة ببرج تايبيه الذي كان يقع في تايوان كأطول برج في العالم حتى عام 2009.

 

أي أن مالك برج خليفة هي شركة اعمار، أما عن طول برج خليفة فهو مئة وثلاثة وستون طابق. وهو أطول برج في العالم، اما عن تكلفته فوصلت الى مليار ونصف دولار. تم تسميته بهذا الاسم نسبة الى الرئيس خليفة بن زايد ال نهيان تقديرا له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى