الرئيسية

مكياج الأطفال هل هو صحي أم يسبب أضرار على البشرة؟ تعرفي على التفاصيل

#مكياج #الأطفال #هل #هو #صحي #أم #يسبب #أضرار #على #البشرة #تعرفي #على #التفاصيل

مكياج الأطفال
مطبات

ظهرت مؤخرًا ظاهرة ميكاج الأطفال، خصوصا مع سرعة انتشارها في الأسواق، ومحال ألعاب الصغار، بات الأمر ملزما لك سيدتي التكيف مع الظاهرة الجديدة، خصوصا في الوقت الذي تشهد فيه فتاتك المدللة تدريجيا بتقليدك بشكلًا أو بآخر ف كافة النواحي بدأ بطريقة اللبس، وأسلوب الحياة، مرورا باستخدام المكياج، إذ تساهم الشركات بشكل كبير في صناعة منتوجات تتناسب مع سنهم، وغير ضارة، لك سيدتي هذا المقال للتعرف على أهم المعلومات حول طريقه الاستخدام.

مع انتشارها في الأسواق، وتزايد الحاح طفلتك باستخدامها، لا داعي للقلق. إذ تعتبر بشرة الأطفال الحساسة للغاية وناعمة فإن عملية استخدام المكياج على بشرة طفلتك تحتاج منك اهتماماً خاصاً، إبتدءًا من طبيعة ونوع المنتج المستخدم وحتى طريقة التطبيق. في هذا المقال تعرفي على الطرق الأكثر أمانا في استخدام مكياج الأطفال لطفلتك دون التحسس، أو ظهور مشاكل في البشرة

أولا تظفي وجه طفلتك

قبل البدء بوضع المكياج يوصى بتنظيف الوجه جديدا بالماء والصابون ثم تجفيفه بلطف من خلال استخدام منديل ناعم على ملمس الوجه.

ثانيا رطبي بشرة طفلتك

بنصح قبل وضع المكياج على بشرة الطفلة بترطيبها بشكل جيد وذلك من خلال استخدام مرطب ناعم وسريع الامتصاص، وتأكدي أن الوجه قد امتص المرطب بشكل فعال.

جربي المنتج قبل الاستخدام

قبل البدء بتطبيق المكياج على وجه طفلك، ينصح بتجربته على منطقة بسيطة من البشرة، وذلك للتأكد من عدم تحسس البشرة، وعدم ظهور أي تفاعلات جلدية، في حال نتج تهيج بشرة طفلتك بجب تجنب استخدام المنتج، والتوجه فورا للطبيب بغرض الاستشارة للتخفيف من تهيج البشرة.

تجنب هذه المنتوجات

ينصح المختصون بضرورة استخدامه المخصص للأطفال فقط على بشرتهم الحساسة، مع تجنب استخدام المكياج الذي يحتوي على المواد الكيميائية مثل لبارابين والفورمالديهايد والكحول والمواد المعطرة وغير ذلك؛ لما لها من أضرار وخيمة على بشرة الطفلة. ويعتبر الخيار الأمثل لمكياج الأطفال هو المكياج المائي أو المكياج الهايبواليرجيك أو المكياج المصنوع من خليط من الزيوت الطبيعية والألوان؛ وذلك لتجب الآثار المترتبة على استخدام المنتوجات غير المناسبة على بشرة الطفل.

طريقة الإزالة المكياج

بعد الانتهاء من المناسبة ينصح بإزالة المكياج بلطف، وذلك من خلال استخدام منديل ناعم على ملمس الوجه إلى جانب الماء والصابون للتأكد من تنظيف البشرة بشكل فعال. تذكري أن مكياج الأطفال هو مجرد وسيلة التسلية، كما وتجنبي أن تلعب طفلتك بالمكياج دون مراقبة؛ وذلك لتفادي الاستخدام غير الصحي مثل قيامها بابتلاع أو تذوق هذه المواد اللامعة.

طريقة التسجيل في رياض الاطفال نظام نور 1444

Post Views: 5

#مكياج #الأطفال #هل #هو #صحي #أم #يسبب #أضرار #على #البشرة #تعرفي #على #التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى