منوعات

محافظ بغداد عبد المطلب العلوي

#محافظ #بغداد #عبد #المطلب #العلوي

بدأ مجلس محافظ بغداد مساء الاثنين على وقع حدث تاريخي مهم، حيث تم انتخاب عبد المطلب علوي من قبل أعضاء المجلس كمحافظ للعاصمة، وبفضل دعم ائتلاف دولة القانون، تم اختيار عبد المطلب العلوي لتولي هذا المنصب الرفيع.

تأتي هذه الخطوة بعد الجهود المستمرة والتفاني الذي أبداه عبد المطلب العلوي في خدمة العراق وشعبه، وخاصةً في العاصمة بغداد، وتتمتع بغداد بمكانة استراتيجية بالغة الأهمية، حيث تعتبر محورا حضريا واقتصاديا رئيسيا في البلاد ولذا، فإن اختيار عبد المطلب العلوي لهذا المنصب يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها بين أعضاء المجلس.

إقراء أيضًا: من هو محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي

محافظ بغداد عبد المطلب العلوي
محافظ بغداد عبد المطلب العلوي

انتخاب محافظ العاصمة عبد المطلب العلوي

مع انتخابه كمحافظ للعاصمة، يتوقع أن يواصل عبد المطلب العلوي العمل الجاد والتفاني في خدمة الشعب وتحقيق تحسينات واضحة في حياة سكان بغداد، ونحن على أمل أن يكون لديه القدرة والرؤية اللازمة لتحقيق التقدم المستدام وتعزيز الازدهار في العاصمة بغداد، وأن يساهم بشكل فعال في بناء مستقبل أفضل للعراق بأكمله.

بعد انتخاب عبد المطلب العلوي كمحافظ للعاصمة، قام مجلس محافظة بغداد بأداء خطوات أخرى هامة في تكوين الهيئة الإدارية الجديدة، وقد صوت المجلس بالإجماع على تعيين هاني عبدالجبار عبدالكريم من تحالف الأساس كنائب أول للمحافظ، وذلك تقديراً لدوره وخبرته في الشؤون الإدارية.

كما تم اختيار ثامر الفياض من تحالف نبني حركة عطاء بزعامة الفياض كنائب ثانٍ للمحافظ، وذلك بناءً على الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها في المجال السياسي.

وفي تطور آخر، انتخب مجلس محافظة بغداد عمار القيسي من تحالف العزم رئيسًا له، ومحمد جاسم من تحالف نبني نائبًا للرئيس، خلال جلسته الأولى، وتعكس هذه التشكيلة المتنوعة من التحالفات السياسية والخبرات المتميزة التي ستعزز العمل الجماعي وتحقق التنمية المستدامة في بغداد.

من المتوقع أن تكون الهيئة الإدارية الجديدة قادرة على التعاون والعمل المشترك لتحقيق رؤية شاملة لتطوير بغداد وتحقيق تقدم مستدام في جميع المجالات، وستعمل على تعزيز الخدمات العامة وتحسين جودة الحياة لسكان العاصمة.

يشهد العراق تحولًا هامًا في الإدارة المحلية، وانتخاب الفريق الجديد من المسؤولين يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية والاستقرار في العاصمة بغداد.

إقراء أيضًا: من هي ايمان المالكي التي حسمت منصب المحافظ في البصرة

من هو محافظ بغداد عبد المطلب العلوي

محافظ بغداد عبد المطلب العلوي هو سياسي عراقي ينتمي إلى ائتلاف دولة القانون ويشغل منصب محافظ بغداد، ولد عبد المطلب العلوي في مدينة الديوانية عام 1959، وفي عام 1973 انتقل مع عائلته إلى العاصمة بغداد، حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في الإدارة والاقتصاد من جامعة بغداد.

يعتبر عبد المطلب العلوي عضوًا في ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، كما ينتمي أيضًا إلى حزب الدعوة الإسلامية، قد عمل في عدة وزارات حكومية، من بينها وزارة الصحة ووزارة التربية، حيث أظهرت خبرته وكفاءته في مجال العمل الحكومي.

في انتخابات مجلس محافظة بغداد عام 2023، قاد عبد المطلب العلوي قائمة ائتلاف دولة القانون، ونجح في الفوز بمقعد عضو في المجلس، وقد حصل على 7,629 صوتًا، مما جعله يحتل المقعد الثاني ضمن المقاعد التسعة التي حصل عليها ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة بغداد.

إقراء أيضًا: من هو عبد المطلب العلوي محافظ بغداد الجديد

بناءً على هذه النتائج والتفضيلات الانتخابية، يتردد اسم عبد المطلب العلوي كأحد المرشحين الأوفر حظًا لتولي منصب محافظ بغداد في الفترة المقبلة، ويأمل العديد من الناس أن يتسنى له الفرصة للعمل على تنمية وتطوير العاصمة وتحسين جودة الحياة لسكانها.

#محافظ #بغداد #عبد #المطلب #العلوي

السابق
رانيا يوسف ومسلسل ابن حرام
التالي
نظارة ابل الجديدة Apple Vision Pro وطرق استخدام النظارة آبل