الرئيسية

محافظات عراقية تعلن عن تعطيل الدوام الرسمي فما الأسباب؟

#محافظات #عراقية #تعلن #عن #تعطيل #الدوام #الرسمي #فما #الأسباب

Screenshot 2024 07 10 at 11.50.32 AM

بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، أعلنت محافظة المثنى العراقية، عن تعطيل الدوام الرسمي في كافة الأطر الحكومية يوم غدا الخميس، وبهذا تصبح رابع محافظة من محافظات الجنوب تعلق الدوام بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي تعاني منها البلاد منذ البدء في فصل الصيف. وقد وصلت درجات الحرارة في العراق إلى مايزيد عن 45 درجة مئوية، الأمر الذي أثر سلبا على حياة المواطنين في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أزمة في الانقطاع المتكرر للكهرباء.

معلومات عن المحافظة

وتعتبر محافظة المثنى ثاني أكبر المحافظات العراقية مساحة، ويقدر عدد سكانها وفقا لاحصائية أجريت عام 2018 نحو مليون نسبة بحب وزارة التخطيط، ويحدها من الجنوب السعودية ومن الجنوب الشرقي الكويت ومن الشمال محافظتي الديوانية والنجف الاشرف وكذلك من الشرق ذي قار والبصرة.

سجلت فوق 50 درحة مئوية

وشهد المحافظة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة التي بلغت ما يزيد عن 50 درجة مئوية، وتسبب هذا الارتفاع في اصابة عدد من المواطنين بضربات شمس، وتهيج للبشرة، وفي غضون ذلك تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي كما وسلطوا الضوء على معاناتهم بسبب الانقطاع المتكرر لدرجات الحرارة، بالاضافة إلى الأضرار التي تعرضوا لها بسبب الارتفاع الهائل.

محافظات سابقة

وفي وقت سابق أعلنت محافظة ميسان، عن تعطيل الدوام الرسمي لذات السبب. لتنظم إلى ركب محافظتي البصرة والديوانية، في قرارهما بتعطيل الدوام ليوم الخميس المقبل، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية مع دخول البلاد بموجة حرارة قاسية.

Post Views: 3

#محافظات #عراقية #تعلن #عن #تعطيل #الدوام #الرسمي #فما #الأسباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى