الرياضة

ديزني تطلق أول سفينة سياحية تتحمل حتى 4 آلاف شخص

[ad_1]

قدم الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني بوب تشابيك، أول سفينة سياحية جديدة للشركة استغرقت نحو عقد من الزمان، تتويجا للمشروع الأول الذي دافع عنه المدير التنفيذي السابق للحدائق الترفيهية للشركة.

ويعد إطلاق Disney Wish الذي يتسع لـ 4000 راكب نقطة مضيئة لشابيك، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة Disney في فبراير 2020 وحصل على تمديد عقد لمدة ثلاث سنوات يوم الثلاثاء بعد الجدل الأخير الذي أثار أسئلة حول فترة عمله.

واستغرق الأمر أكثر من ست سنوات لإحضار 144000 طن من أجل بناء وطرح Wish إلى السوق، كما أخبر تشابيك الضيوف في حفل التعميد الذي تضمن ألعابًا نارية وظهورًا لميكي وميني ماوس وآنت مان وتشيوباكا وشخصيات أخرى من محفظة ديزني الضخمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني إنه “على متن السفينة نجمع بين هذه الشخصيات والقصص المدهشة مع التكنولوجيا المذهلة لخلق تجارب جديدة تمامًا”.

وتعد أعمال الرحلات البحرية جزءًا من وحدة المنتزهات والتجارب والمنتجات الضخمة في ديزني، والتي انتعشت بعد الخروج من الإغلاق الوبائي، حيث بلغ الدخل التشغيلي 4.2 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2022، لتعكس خسارة قدرها 535 مليون دولار قبل عام.

ولم تكشف ديزني عن مقدار الرحلات البحرية التي تساهم في الأرباح، لكن تشابيك قال في نوفمبر إن الشركة حققت “عائدًا مزدوجًا على الاستثمار” بالنظر إلى السعر المتميز الذي تفرضه ديزني.

قال جوش دامارو، رئيس قسم حدائق ديزني، إن السفينة ويش، خامس سفينة في أسطول ديزني “تبدأ أكبر توسع في تاريخ ديزني كروز لاين”. كما أكد أنه سيتم تسليم سفينتين أخريين بحلول عام 2025.

وتبحر السفينة الجديدة أخيرًا، حيث تعمل الصناعة على جذب العملاء مرة أخرى بعد إغلاق دام 15 شهرًا أثناء جائحة COVID-19.

تقدر الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية أن حجم الركاب قد يستغرق حتى نهاية عام 2023 ليتجاوز مستويات عام 2019، عندما صعد 29.7 مليون شخص على متن السفن حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي


#ديزني #تطلق #أول #سفينة #سياحية #تتحمل #حتى #آلاف #شخص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى