الرياضة

دعاء ليلة القدر للميت

دعاء ليلة القدر للميت. يمثل احد أبرز الأدعية التي يستحب قولها في شهر رمضان المبارك وتحديداً في هذه الليلة. والتي يحرص الكثير من المسلمين على قولها والدعاء بها. في هذه الأوقات لما فيها من فضلٍ كبير عند الله عز وجل. حيث تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي وأفضلها عند الله تعالى. وهي نافذة كبيرة للدعاء فيها، لذلك سنقدم مجموعة مميزة من ادعية ليلة القدر للميت.

دعاء في ليلة القدر للميت

يمكن أن تجعل قبر ميتك في قبره ينير ويشع نوراً بالدعاء في ليلة القدر من خلال أحب الأدعية وأجملها على الإطلاق. ويمكن ذلك من كما يلي:

  • يَا رَبِّ يَا كَرِيمُ أَسْأَلُكَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَرْحَم ميتنا رَحْمَةً وَاسِعَةً وَاغْفِر لَهُ وَأَنْزَلَ عَلَى قَبْرِهِ الضِّيَاءِ وَالنُّورِ وَالسَّكِينَة.
  •  إنْ ميتنا فِي ذِمَّتِك فستجده يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ وَاعْفُ عَنْهُ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَاجْعَل قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَنْزِلَ السَّكِينَةِ وَالرَّحْمَةُ عَلَى قَلْبِ فقيدنا، اللَّهُمَّ امْلَأْ قَبْرِه بِالنُّور وَالضِّيَاء وَالرَّحْمَة وَالسَّكِينَة وَالْمَغْفِرَة.

 

أدعية للمتوفي في ليلة القدر

إن أدعية للمتوفي في ليلة القدر تعد من أحب الأدعية التي يحرص الكثير ممن فقدوا أحبتهم وهم تحت التراب. أن يدعون بها في ليلة القدر العظيمة التي يستجيب الله تعالى فيها دعاء العبد، ومنها:

  • اللَّهُمَّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ الْمُبَارَكَة أَسْأَلُكَ أَنْ تَغْفِرَ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَأَحْبَابِي وَالْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ الْأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالْأَمْوَاتِ، يَارَبّ الْعَالَمِين.
  • اللَّهُمَّ يَا عَالِمُ الْغَيْبِ يَا كَاشِفٌ الْهَمّ ومجيب الْمُضْطَرّ وَفِّقْنَا فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ، وأعنا فِيهَا عَلَى طَاعَتِكَ وَحُسْن شُكْرِك وعبادتك وَتُقْبَل مِنَّا وَارْحَمْه فَإِنَّهُ تَحْتَ التُّرَابِ يَحْتَاج دُعَائِنَا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهمّ إنّا نتوسّل بِك إلَيْك، ونقسم بِك عَلَيْكَ أَنْ تَرَحُّم ميتنا وَلَا تعذّبه، وَإِن تثبّته عِنْد السّؤال يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.

إن دعاء ليلة القدر للميت اقوى دعاء . يعد من أكثر العناوين طرحاً لدى الكثيرين ممن يريدون الدعاء لفقيدهم وميتهم في هذه الليلة العظيمة التي يستجاب الله عز وجل بها دعاء العبد بأحب الأدعية إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى