الرياضة

جامعة الجوف تُفعّل مبادرة مسارات التعلم المرن لتعزيز المهارات المهنية

[ad_1]

فعّلت جامعة الجوف مبادرة مسارات التعلم المرن لتعزيز المهارات المهنية التي أطلقها وزير التعليم مؤخراً.

وأوضح رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع أن المبادرة تهدف إلى بناء مواطن مؤهل بقدرات ومهارات مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وتعزيز تنافسية منسوبي الجامعة، من خلال تقديم برامج تدريبية نوعية تقدمها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عن طريق المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني (FutureX) بالشراكة مع عدد من المنصات العالمية مثل Coursera و Edx.

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير القدرات والمهارات لمنسوبي الجامعة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس، من خلال عدد من المسارات التدريبية مثل مسار التحول الرقمي والإعلام الرقمي ومهارات التواصل وتحليل الأعمال، إضافةً إلى عددٍ من المسارات المهنية والتي تتوائم من احتياجات سوق العمل، ضمن جهود الجامعة الرامية لتحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية ضمن رؤية المملكة 2030.

وفي السياق ذاته حققت جامعة الجوف إنجازاً عالميًا جديداً، وللعام الثاني على التوالي، وذلك بدخولها التصنيف العالمي للجامعات حسب منظمة QS للعام 2023، محققة المركز 701-750 عالمياً والـ 8 محلياً، وذلك بعد أيام قليلة من دخولها تصنيف التايمز للجامعات العالمية نظير تحقيها أهداف التنمية المستدامة للأم المتحدة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبد الله الشايع بمكتبه اليوم فريق التصنيفات الدولية في الجامعة وتسلمه درع وشهادة التصنيف الدولي QS.

ورفع رئيس جامعة الجوف شكره للقيادة الرشيدة على ما توليه من دعم غير محدود لقطاع التعليم في المملكة أسهم في تحقيق الجامعة لهذا المنجز، وبمتابعة من قبل أمير منطقة الجوف ومعالي وزير التعليم، مؤكدا أن الجامعة ماضية في تعزيز المكانة التي وصلت إليها، والعمل المستمر لتحقيق مكتسبات أكبر في جميع المجالات تلبية لطموحات ورؤية القيادة -حفظها الله- لقطاع التعليم في المملكة ضمن رؤية 2030..

من جانبه أوضح عميد البحث العلمي والمشرف على وحدة التصنيف الدولي بالجامعة الدكتور نبيل الرويلي أن هذا التصنيف يعد انعكاسا للممارسات النوعية والتطور الكبير الذي تشهده الجامعة على المستوى التعليمي والبحثي والعلمي، والذي ساهم في تحقيق الجامعة موقعاً مميزاً بين الجامعات العالمية.

يمكنكم متبعة آخر الأخبار عبر “تويتر” “سيدتي”


#جامعة #الجوف #تفعل #مبادرة #مسارات #التعلم #المرن #لتعزيز #المهارات #المهنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى