الرياضة

تتويج الفائزات في بطولة الريشة الطائرة للسيدات في السعودية

[ad_1]

توجت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة الأستاذة مي الرشيد الفائزات في بطولة المملكة للسيدات في الريشة الطائرة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الأستاذ مقرن المقرن ومدير التطوير بالاتحاد الدولي للريشة الطائرة.

تتويج الفائزات في بطولة الريشة الطائرة للسيدات في السعودية

توجت بالمركز الأول اللاعبتين رنا ابو حربش وهيا المدرع وحل بالمركز الثاني الثنائي فاطمة موسى وهتون تركستاني، وجاءت بالمركز الثالث اللاعبتين الجوهرة السديري ورهف المبدل، و جاء ذلك في إطار البطولة التي أقامها الاتحاد السعودي للريشة الطائرة بمشاركة لاعبات الريشة الطائرة من مختلف مناطق المملكة والبالغ عددهم 60 لاعبة والتي أقيمت بالصالة الرياضة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض خلال الفترة 27-28 يونيو 2022، هذا و تمت إدارة و تحكيم منافسات البطولة من قبل نخبة من الحكام الوطنيين الذين تم إعدادهم و تأهيلهم على أعلى مستوى للقيام بهذه المهمة من خلال دورات حكام التي ينظمها الاتحاد.

يذكر أن هذه البطولة تعد النسخة الخامسة من بطولة المملكة لرياضة للريشة الطائرة للسيدات والتي تحظى بقبول كبير من قبل ممارسات اللعبة في المملكة.

وتعد هذه البطولة من بطولات المملكة الهامة التي يقيمها الاتحاد لفئة السيدات منذ عام 2018 م والتي أسهمت بفعالية بنشر لعبة الريشة الطائرة في أوساط الرياضة النسائية بالمملكة وزيادة عدد ممارساتها واستقطاب المواهب من بطلات البطولات الداخلية لضمهم لصفوف منتخب السيدات وإعدادهم لتمثيل المملكة خلال المشاركات الخارجية. هذا و تمت إدارة و تحكيم منافسات البطولة من قبل نخبة من الحكام الوطنيين الذين تم إعدادهم و تأهيلهم على أعلى مستوى للقيام بهذه المهمة من خلال دورات حكام التي ينظمها الاتحاد.

من جانب آخر تأتي هذه البطولة ضمن العديد من الجهود التي يبذلها الاتحاد لدعم الرياضة النسائية في المملكة من خلال توفير المرافق الخاصة بممارسة اللعبة والمشاركة في الفعاليات الرياضية المجتمعية وإطلاق البطولات المحلية وإقامة الدورات التدريبية والمعسكرات التدريبية وإتاحة الفرصة للاعبات المنتخب من المشاركة بالبطولات الدولية.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة الأستاذ مقرن المقرن أن هذه البطولة تعد من البطولات الهامة التي يقيمها الاتحاد بهدف نشر اللعبة وزيادة عدد ممارسيها لدى ممارسات الرياضة في المملكة كما أنها تتيح الفرصة لجميع ممارسات اللعبة من مختلف المستويات من التنافس واكتساب الخبرة وتطوير المستويات كما أوضح أن البطولة بدورها تستهدف التعرف على بطلات المملكة في لعبة الريشة الطائرة من فئة السيدات والعمل على استقطاب المواهب من فئة السيدات لدعمهم وتطويرهم.

 


#تتويج #الفائزات #في #بطولة #الريشة #الطائرة #للسيدات #في #السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى