الرياضة

افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات

أفضل قنوات اليوتيوب تعلم برمجة الويب والتطبيقات ، تعتبر البرمجة من أهم المجالات المهنية المطلوبة في سوق العمل. خاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم كله. أدى الاستخدام المتزايد للإنترنت في جميع مجالات الحياة اليومية إلى قيام العديد من الأشخاص بالبحث عن قنوات تعليمية للتعلم برمجه في أسرع وقت ممكن. ثم تكون قادرًا على الكسب من خلال إنشاء مواقع الويب والتطبيقات. نتيجة لنمو قنوات YouTube لتعليم البرمجة ، خصصنا هذه المقالة على المنصة الخليجية لمراجعة أفضل قنوات YouTube لتعليم برمجة الويب والتطبيقات.

تعلم أفضل قنوات YouTube برمجة الويب والتطبيقات

في الآونة الأخيرة ، انتشرت أفضل قنوات YouTube لتدريس برمجة الويب والتطبيقات ، حيث يمكن لأي شخص التعلم من المنزل وبشكل احترافي. وبدون الحاجة للذهاب إلى مراكز التدريب المخصصة ، فهذه القنوات توفر كل ما يحتاجه الإنسان في البرمجة بطريقة سلسة وسهلة. فيما يلي أهمها:

اقرأ أيضًا: الربح من chatgpt .. أهم طرق الربح من ChatGPT.

قناة Elzero Web School لتعليم برمجة الويب والتطبيقات.

مستعد قناة Elzero Web School إحدى أفضل قنوات YouTube هي تعلم برمجة الويب والتطبيقات ، حيث يمكنك تعلم البرمجة من البداية إلى المحترفين. باتباع سلسلة من مقاطع الفيديو المتسلسلة التي تتناول أساسيات الويب من خلال تقديم سلسلة من مقاطع الفيديو المرئية تسمى: قائمة تشغيل مدرسة الويب Elzero. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح لك القناة بتنزيل دورة HTML5 Zero. مما يساعدك في إنشاء مواقع الويب بسهولة. وسريع من الصفر ، حتى الاحترافي ، بالإضافة إلى شرح العديد من لغات البرمجة الأخرى.

اقرأ أيضًا: خدمات Freelancer التي تقدمها Chat GPT والربح منها.

قناة DevTips لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تعتبر قناة DevTips إحدى أهم القنوات التي تقدم دروسًا تفصيلية حول تصميم الويب والتطبيق ، بالإضافة إلى شرح العديد من الدروس حول ترميز CSS و HTML5. وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتصميم وتطوير الموقع. هناك أيضًا العديد من المقابلات والبرامج اللغوية والعملية. وبالتالي ، فإن القناة لديها أكثر من 200 مقطع فيديو ، وأكثر من 67000 مشترك.

اقرأ أيضًا: ربح Telegram للمبتدئين وأفضل قنوات الربح.

قناة كودفينكات لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

يشمل قناة Codebankat كل ما تحتاجه لتعلم تقنيات Microsoft .NET ، حيث أنها تغطي موضوعات مهمة مثل: SQL Server و C # وكذلك ASP.NET وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن الشرح مفصل وسهل الفهم ، حيث تتمتع القناة بخبرة تزيد عن 13 عامًا. كما يوجد أكثر من ألف مقطع فيديو ، تتناول دورات تعليمية في لغات البرمجة ، يليها أكثر من 144 ألف مشترك.

اقرأ أيضًا: Google Bard يربط Google بالذكاء الاصطناعي الرائع على Google.

برمجة قناة معرفية لتدريس برمجة الويب والتطبيقات

هدف قناة معرفية البرمجة الطلاب المبتدئين الذين يرغبون في تعلم لغات البرمجة من الصفر إلى الاحتراف. حيث يوجد العديد من مقاطع الفيديو التي تشرح برامج Java بالتفصيل بالإضافة إلى دروس Python و C ++ والدورات التعليمية الأخرى. يوجد أكثر من 1،000 مقطع فيديو وأكثر من 150،000 مشترك.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في دردشة الذكاء الاصطناعي GPT.

قناة Treehouse لتعلم برمجة التطبيقات والويب

تقدم قناة بيت الشجرة مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية المتعلقة بالتكنولوجيا لبرمجة الويب والتطبيقات. بالإضافة إلى شرح مفصل للغات البرمجة مثل Python و C #. تتميز القناة أيضًا بالشرح السهل والبسيط لتقديم المعلومات ، وهو ما يجعل العديد من المبتدئين يواصلون دراستهم على هذه القناة. وتجدر الإشارة إلى أن القناة تضم أكثر من 95 مقطع فيديو وأكثر من 83000 مشترك.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع مجانية لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

قناة برمجة التطبيقات والويب لـ Derek Bunce

تخصص قناة ديريك بونس في شرح دروس البرمجة بطريقة سهلة وسريعة ، حيث أنها تتضمن مجموعة متنوعة من الدروس لتعلم قواعد بيانات MySQL. و Java و C ++ و C # والمزيد من الأدلة ، بالإضافة إلى وجود موضوعات شاملة حول برامج Android. يوجد أكثر من 719 مقطع فيديو وأكثر من 349000 مشترك.

اقرأ أيضًا: شرح كامل لدردشة الذكاء الاصطناعي GPT Bot.

قناة NewBoston لتعليم برمجة وتطبيقات الويب

يشمل قناة بوسطن الجديدة مع أكثر من 4200 مقطع فيديو وأكثر من مليون مشترك ، تعد هذه واحدة من أفضل قنوات YouTube لتعليم برمجة الويب والتطبيقات. لذلك يمكن لأي شخص يريد أن يصبح مطورًا الانضمام إلى القناة ومعرفة كل شيء عن برامج وتصميم Android. بالإضافة إلى الشرح السهل للمعلومات ، هذا ما يجعل أي مبتدئ في أي عمر يتعلم برمجة الويب والتطبيقات.

تعد قناة NewBoston واحدة من أفضل قنوات YouTube لتعليم برمجة الويب والتطبيقات
قناة NewBoston لتعليم برمجة وتطبيقات الويب

قناة Learncode.academy لتعلم برمجة الويب والتطبيقات

تركيز قناة Learncode.academy يقوم بتدريس كل ما يتعلق ببرمجة الويب والتطبيقات ، مع أكثر من 95 مقطع فيديو وأكثر من 135000 مشترك. يتضمن موضوعات تعليمية مثل: JavaScript و jQuery بأسلوب ستيرن الفعال والشامل. لذا من الآن يمكنك البدء في متابعة القناة من البداية وتصبح مطوري ويب ناجحين.

قناة مايك لوك لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

استمتع بوقتك قناة مايك لوك مع أكثر من 17 عامًا من الخبرة ، وأكثر من 211 مقطع فيديو وأكثر من 44000 مشترك. هذه قناة متخصصة في البرامج التعليمية مثل Adobe Illustrator و UX design. بالإضافة إلى أن القناة تضم شروحات للعديد من لغات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة. وتجدر الإشارة إلى أن مقدم القناة مصمم ومتخصص في تطوير الواجهة الأمامية مثل: XHTML و CSS.

قناة محمد عيسى لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تعتبر قناة محمد عيسى من أكبر القنوات التي تُعتبر من أفضل قنوات YouTube هي تعلم برمجة الويب والتطبيقات. الذي يقدم شروحات مفصلة باللغة العربية لتعليم البرمجة بطريقة سهلة وسريعة. من أهم الفئات التي تقدمها القناة Learn HTML in Arabic 2021 وفصول البرمجة الأخرى. والجدير بالذكر أن القناة لديها أكثر من 200 ألف مشترك.

قناة آدم خوري لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

يوجد لي قناة آدم هوري أكثر من 700 مقطع فيديو وأكثر من 120000 مشترك ، تركز القناة على تعلم JavaScript و PHP و SQL. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم القناة مجموعة متنوعة من الدروس والاختبارات التعليمية المليئة بالأسئلة المفيدة والقيمة. كما تتميز القناة بإعطاء الدروس من خلال التسجيل الرقمي على الشاشة.

قناة بغداد الجديدة لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

توفر قناة بغداد الجديدة دورات تدريبية لبرامج Java و Python و C ++ و C # وغيرها من البرامج اللغوية. وكل هذا بطريقة بسيطة وسريعة ، مع شرح كل التفاصيل بطريقة نظرية ، وأيضا عرض التطبيق العملي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من موضوعات البرمجة المفيدة والقيّمة ، حيث تضم القناة أكثر من 400 ألف مشترك.

قناة CSS-Tricks لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

هناك طعام قناة CSS-Tricks شرح مفصل وكامل لمحتوى CSS و HTML الخاص بـ Chris Coyier. بالإضافة إلى تقديم دروس تدريبية وتعليمية تتعلق بموضوعات مثل: PHP و Sass. إذن القناة لديها أكثر من 220 مقطع فيديو ، وأكثر من 23000 مشترك ، هذه واحدة من أفضل قنوات يوتيوب لتعليم برمجة الويب والتطبيقات. بالإضافة إلى العديد من الموضوعات العامة التي تجعلك مطورًا جيدًا.

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي التقينا من خلالها أفضل قنوات يوتيوب لتدريس برمجة الويب والتطبيقات. أيضًا ، قناة Elzero Web School لتعليم برمجة الويب والتطبيقات والقنوات الأخرى. عندما تتجلى أهمية البرمجة في تطبيقاتها المختلفة في مختلف المجالات التقنية ، فهي العمود الفقري لجميع أشكال التطور التكنولوجي.

الأسئلة الشائعة

  • هل من الممكن تعلم البرمجة من اليوتيوب؟

    نعم يمكنك تعلم البرمجة من اليوتيوب بنفسك ، لأن اليوتيوب يوفر العديد من القنوات المتعلقة بلغات البرمجة مثل Python و Java وغيرها.

  • كم من الوقت يستغرق لتعلم البرمجة؟

    يختلف الوقت اللازم لتعلم البرمجة وفقًا لقدرات الإنسان على الفهم والفهم ، بالإضافة إلى الوقت المخصص للتعلم الذاتي. هناك أيضًا مستويات يجب اجتيازها ، بدءًا من فهم أساسيات البرمجة ، وحتى الوصول إلى مستوى متقدم. لذلك قد تتراوح من ستة أشهر إلى أكثر.

#افضل #قنوات #يوتيوب #تعليم #برمجة #الويب #والتطبيقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى