الرياضة

أكثر من 450 ألف مستفيد من مركز التوعية الرقمية بالمسجد الحرام

[ad_1]

كشفت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلةً في إدارة التوعية بالإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام، عن عدد المستفيدين من خدمات مركز التوعية الرقمية في المسجد الحرام، وذلك خلال شهر ذي القعدة من العام الحالي 1443هـ.

أكثر من 450 ألف مستفيد

وتفصيلاً، فقد بلغ عدد المستفيدين من خدمات التوعية الرقمية التي نفذتها إدارة التوعية بالإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام خلال الشهر الحالي، أكثر من 450 ألف مستفيد.

ووفقاً لـ”واس”، فقد قامت الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام بتكثيف جهودها منذ وصول أولى طلائع ضيوف الرحمن، وتطويع التقانة في جميع خدماتها في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بحسب ماأكد عليه مدير عام الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام ناصر بن محمد الحمزي.

مواكبة التحول الرقمي وتفعيل التقنية

وأشار الحمزي، إلى أن مركز التوعية الرقمية الذي يأتي مواكبة للتحول الرقمي وتفعيل التقنية في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، يحتوي على عدد من إصدارات الهيئة التوعوية والتعليمية منها (صفة العمرة، إرشادات من الكتاب والسنة، مطوية البركة، مطوية وهديناه النجدين) بعدة لغات عالمية.

توزع 4 آلاف مظلة على الحجاج

وفي ذات السياق، كانت و وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية برئاسة شؤون الحرمين، قد وزعت مؤخراً 4 آلاف مظلة شمسية، على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام لحمايتهم من أشعة الشمس.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن ذلك يأتي ضمن مبادرة “اجتماعي” بعنوان “مظلة الحرمين” أحد برامج حملة الرئاسة التي أطلقتها بعنوان “خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا في عامها العاشر” تحت شعار الجودة والريادة في حسن الهداية وتميز الرفادة وكرم الوفادة.

أهداف مبادرة “مظلة الحرمين”

وتتضمن المبادرة تقديم عدد من البرامج التي تسهم في توفير أرقى وأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وخدمة ضيوف الرحمن، التي تهدف إلى حماية الحجاج من حرارة الشمس خلال أدائهم مناسكهم، والعاملين في خدمتهم من منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأبطال الأمن والصحة، والمتطوعين داخل المسجد الحرام وساحاته.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي


#أكثر #من #ألف #مستفيد #من #مركز #التوعية #الرقمية #بالمسجد #الحرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى