منوعات

أفضل الأماكن السياحية في بوروندي


رغم كونها تعد بلداً غير ساحلية إلا أنها تمتلك بعض الشواطئ الداخلية الرائعة حيث يمكن الهروب من الحرارة من خلال غطس بارد وآمن في إحدى بحيرات البلاد، وقد تكون واحدة من أصغر البلدان مساحة في البر الرئيسي لأفريقيا لكنها تزخر بالكثير من الطبيعة المذهلة، فتنقسم البلاد بين 16 مقاطعة تغطي مساحة تزيد قليلاً عن 28000 كيلومتر مربع.
وبين الانطلاق في رحلة بحرية عبر بحيرة تنجانيقا، والاستمتاع بموارد بوروندي الطبيعية الخلابة، واختبار ثرائها الثقافي تتعدد الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في دولة بوروندي عند زيارتها والتي تعد من الوجهات السياحية الأفريقية المميزة الآونة الأخيرة، وفيما يلي تسلط “سيدتي” الضوء على بعض منها:

تابعوا المزيد: أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية

    1. حديقة نهر روسيزي الوطنية Rusizi National Park

    حديقة نهر روسيزي الوطنية Rusizi National Park – الصورة من حساب Visit Burundi

    تعد واحدة من أكثر المناطق المرغوبة للسياح بسماءها الصافية، فهي جنة حقيقية لمراقبة أنواعاً نادرة وجميلة من الطيور المهاجرة التي تزور المنتزه من آسيا وأوروبا ، مثل الدرنات والرمل.

    تنتشر أفراس النهر في حديقة نهر روسيزي الوطنية Rusizi National Park – الصورة من حساب Visit Burundi

    يقع المتتزه خارج العاصمة القديمة للبلاد “بوجومبورا” مباشرة حيث يتم غمر السهول المحيطة بالنهر بشكل دوري، ولا يفوت زوار دولة بوروندي من السياح فرصة مشاهدة أفراس النهر الموجودة بحديقة نهر روسيزي الوطنية.

    2- شلالات كاريرا Karera Falls

    شلالات كاريرا Karera Falls في بوروندي – الصورة من حساب Visit Burundi

    تعتبر سلسلة شلالات كاريرا الواقعة في مقاطعة روتانا واحدة من أجمل الوجهات والأماكن الموجودة في دولة بوروندي، فهي تتكون من 6 فروع مقسمة على 3 مستويات تتناسق فيما بينها وسط مجموعة من الغابات الخضراء الطبيعية لتشكل مشهداً متناغماً.
    3- محمية رومونج الطبيعية Rumonge Nature reserve

    محمية رومونج الطبيعية Rumonge Nature reserve – الصورة من حساب Visit Burundi

    تأسست محمية Rumonge الطبيعية عام 1980 ، وهي واحدة من أحدث المحميات في بوروندي. مثل المحميات الأخرى في بوروندي ، تحتوي على عدد من أنواع الطيور النادرة التي يمكن رصدها وكذلك أنواع الثدييات والحياة النباتية الغريبة.
    تابعوا المزيد : أماكن سياحية يجب زيارتها في أمستردام خلال رحلتك في 2022

      4- بحيرة تنجانيقا Lake Tanganyika

      بحيرة تنجانيقا Lake Tanganyika في بوروندي – الصورة من حساب Visit Burundi

      تعبتر بحيرة تنجانيقا واحدة من البحيرات الكبرى الموجودة في وسط أفريقيا وهي ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم من حيث الحجم وثاني أعمق بحيرة في العالم بعد بحيرة بايكال في سيبيريا، وتعد تجربة الإبحار بداخلها عبر قارب صغير أو المشى على شاطئ البحيرة من الأنشطة السياحية المميزة التي تستحق التجربة عند زيارة بوروندي.

      بحيرة تنجانيقا Lake Tanganyika في بوروندي – الصورة من حساب Visit Burundi

      5- مصدر النيل الرئيسي The Source du Nil
      على الرغم من تعدد مصادر نهر النيل إلا أن هذا المعلم الطبيعي يستحق الزيارة عند الذهاب إلى دولة بوروندي، فهو على الأرجح يعد المصدر الجنوبي لنهر النيل فضلاً عن الأهرامات الحجرية التي تميز موقعه.




#أفضل #الأماكن #السياحية #في #بوروندي

السابق
ما الفرق  بين واقيات الشمس المعدنية والكيميائية ؟
التالي
هاني شاكر يعلن اعتزال العمل العام في مصر: لن أهين نفسي مجدداً