الرياضة

وفاة الفنان التونسي هشام رستم عن 75 عامًا.. صاحب 50 عامًا من الإبداع

[ad_1]

انتقل إلى رحمة الله تعالى الممثل التونسي القدير هشام رستم، في ساعة متأخرة من يوم أمسٍ الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 75 عامًا، وذلك بمقر سكنه في ضاحية المرسى بالعاصمة التونسية.

وتمكن جيران الممثل التونسي هشام رستم من العثور عليه بعد أن تأكدوا من وفاته في مسكنه، ثم أبلغوا السلطات الأمنية التي تحركت سريعًا، وذلك بحسب ما نشرته صحف محلية.

129202
هشام رستم – صورة من حسابه على إنستجرام

وفي الوقت الذي نعت فيه وزارة الثقافة التونسية وفاة الفنان مذكرة الجميع بمشواره الفني الطويل، لا زالت التحقيقات جارية في ملابسات وفاته.

وهشام رستم أحد أفضل الممثلين المخضرمين الذي آثروا الحركة الفنية في تونس، واستطاع على مدار خمسين عامًا هي مشواره الفني من أن يترك بصمة واضحة في صناعة الفن، السينما والمسرح في تونس.

هشام رستم كان قد تلقى تعليمه الجامعي في المسرح بالعاصمة الفرنسية باريس، في ستينيات القرن الماضي، فيما تمكن من نيل درجة الدكتوراه في تاريخ المسرح وكذا دكتوراه في الآداب، ليُقدم المزيد من الأعمال في المسرح الفرنسي، كما قدم أدوارًا في السينما الفرنسية، الدولية والتلفزيون الفرنسي.

129200
هشام رستم – صورة من حسابه على إنستجرام

أبرز أعمال الفنان التونسي القدير الراحل: فيلم «صفائح من ذهب» عام 1988، فيلم «صمت القصور» عام 1994، فيلم «السيدة» عام 1997، كما شارك في أكثر من 30 عملًا سينمائيًا آخر والعديد من الأعمال الدرامية أبرزها: «الناس حكاية، حسابات وعقابات، نجوم الليل، مكتوب، أولاد مفيدة والمسلسل المغربي سر المرجان».

وكان قد اشتهر الممثل التونسي الراحل في آخر سنواته بإدارته الناجحة لمهرجان الروحانيات والأغاني الصوفية، وكذا أنشطته الثقافية والخيرية في ذات المجال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»


#وفاة #الفنان #التونسي #هشام #رستم #عن #عاما #صاحب #عاما #من #الإبداع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى