الرياضة

منتخب العراق وروسيا ودياً في سان بطرسبورغ .. شاهد المباراة |

منتخب العراق وروسيا : يستضيف المنتخب الروسي لكرة القدم، نظيره العراقي اليوم الأحد في مباراة ودية على استاد زينت أرينا في سان بطرسبورغ، أحد الملاعب التي استضافت نهائيات كأس العالم 2018.

ويزور المنتخب العراقي الملاعب الروسية، بعد العقوبات التي يواجهها المنتخب والأندية الروسية التي فرضها الاتحادان الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) عليها بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من عام.

شاهد العراق وروسيا الودية الموعد والقنوات الناقلة

وكان من المقرر أن يبدأ منتخب أسود الرافدين في 21 مارس الجاري، معسكرا استعداديا في مدينة سوتشي الروسية، قبل إعلان الاتحاد العراقي عن الغائه من دون الاشارة الى اسباب ذلك الالغاء، والابقاء على المباراة الودية.

في المقابل، قرر الاتحاد الروسي في وقت سابق تقديم موعد المباراة يوم واحد ونقلها من مدينة سوتشي الى سان بطرسبورغ، لاتاحة حضور جماهيري كبير لمؤازرة منتخبه.

اقرا كذلك: شاهد مباراة العراق وروسيا الودية الموعد والقنوات الناقلة

واختار المدير الفني للمنتخب العراقي، الاسباني خيسوس كاساس قائمة ضمت (25 لاعبا)، بينهم ثلاثة محترفين في أوروبا سيتعذر عليهم المشاركة في المباراة بسبب مُمانعةِ أنديتهم من السفر إلى روسيا بحسب الاتحاد العراقي، فيما أشارت أنديتهم ان اللاعبين طلبا عدم السفر الى روسيا.

واللاعبون هم ألائي فاضل (غوتبورغ السويدي) وأمير العماري (هالمشتاد السويدي) وكيفن يعقوب (أرهوس الدنماركي).

وكان نادي غوتبورغ قد نشر في موقعه الرسمي بيانًا كشف فيه عن تأييده قرار فاضل والعماري المعار منه إلى هالمشتاد، رفض السفر إلى روسيا “في سياق العملية العسكرية الروسية الذي بدأ ضد أوكرانيا في 24 فبراير 2022، قرر لاعبنا ألائي قاسم رفض استدعاء المنتخب الوطني. يدعم نادي غوتبورغ قرار ألائي. ندعم أيضاً أمير العماري، المعار إلى هالمشتاد والذي اتخذ نفس قرار ألائي”.

وذكّر النادي السويدي ان الحكومات السويدية المتعاقبة منذ العام الماضي “دعمت ابعاد الرياضيين الروس عن المسابقات الدولية، وامتنعت عن التبادلات الرياضية مع المنتخبات والأندية الروسية… لهذه الأسباب رفض ألائي وأمير هذا التجمع المحدّد للمنتخب الوطني في روسيا، وللأسباب عينها حصلا على دعمنا”.

اقرا هنا.. المنتخب العراقي أول فريق يلعب في روسيا بعد فرض العقوبات

وتُعدّ مباراة اليوم ثاني ودية يخوضها المنتخب الروسي في غضون أربعة أيام، بعد مواجهة نظيره ومضيفه الايراني على استاد ازادي في العاصمة طهران الخميس الماضي، انتهت بالتعادل الايجابي (1-1).

شاهد مباراة العراق وروسيا وصلت بعثة منتخب العراق، مساء يوم الجمعة، إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية التي ستشهد مواجهته الودية مع أصحاب الأرض، اليوم الأحد. وحظي وفد أسود الرافدين باستقبال حافل من الجانب الروسي، بحضور القنصل العراقي في روسيا، ماجد الكناني. وسيكتفي منتخب العراق بمران وحيد، السبت، بملعب زينيت، تحضيرا للقاء الأول الذي يجمع المنتخبين. كما أنه الأول للمنتخب العراقي، بعد تتويجه بلقب بطولة خليجي 25 بالبصرة، في يناير/كانون الثاني الماضي.
أما المنتخب الروسي فسيخوض مباراته الثانية، خلال فترة التوقف الدولي الحالية، بعد تعادله أمام إيران في طهران بنتيجة (1-1).
مباراة العراق وروسيا الودية الموعد والقنوات الناقلة

واكتملت صفوف المنتخب العراقي، مساء اليوم الأربعاء، بعد التحاق الثلاثي زيدان إقبال وعلي عدنان وحسن رائد، بالمران الـ3 بتجمع بغداد، تأهباً لمواجهة روسيا ودياً في 26 من مارس/ آذار الجاري.  وأجرى المنتخب العراقي تدريباته المسائية بملعب المدينة الدولي، استعداداً لمواجهة روسيا بمدينة سانت بطرسبرج.

اقرأ المزيد : شاهد العراق وكوريا الجنوبية بطولة الدوحة 2023

وشارك بتدريبات اليوم (24) لاعباً هم: جلال حسن ، أحمد باسل ، فهد طالب ، لؤي العاني ، حسين علي ، كرار نبيل ، الكسندر اوراها ، مناف يونس ، أمجد عطوان ، محمد علي عبود ، حسين عمار ، أسامة رشيد، أيمن حسين ، أحمد فرحان ، حمزه عدنان ، علي فائز ، مصطفى ناظم ، إبراهيم بايش، اسو رستم ، مصطفى محمد، علي الحمادي ، علي عدنان ، زيدان إقبال وحسن رائد.

اقرا ايضا :بايش .. مسيرة كروية مبكرة وانجازات بارزة

التدريبات بدأت بمحاضرة من قبل المدرب الإسباني خيسوس كاساس، رحب خلالها الجهاز الفني واللاعبون بالمنضمين حديثاً إلى المعسكر، وهم كل من علي عدنان ، زيدان إقبال وحسن رائد.ومن المؤمل أن يخوض المنتخب العراقي غدا الخميس مرانه الأخير قبل التوجه صباح الجمعة إلى مدينة سانت بطرسبرج التي تحتضن المباراة الودية مع المنتخب الروسي.

 

مباراة العراق وروسيا الودية الموعد والقنوات الناقلة

شاهد مباراة العراق وروسيا

يلتقي منتخب العراق الأول مع نظيره منتخب روسيا مساء يوم الأحد 26 مارس 2023 في مباراة دولية ضمن أيام الفيفا في مدينة بطرسبرج الروسية، هذا وستكون لعبة العراق وتايلاند الودية، أولى مباريات الأخضر خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وكان الأخضر العراقي قد دخل معسكر تدريبي داخلي قبل السفر من بغداد إلى روسيا، قائمة العراق للمباراة تضم المحترفين زيدان إقبال وكيفن يعقوب وميرخاس دوسكي ومهند جعاز.

شاهد ايضا :المنتخب العراقي أول فريق يلعب في روسيا بعد فرض العقوبات

كاساس: منتخب روسيا متمرس.. وانضمامه لآسيا سيفيد القارة

وصف المدير الفني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس، اليوم السبت، المنتخب الروسي بالمنافس المتمرس قبل المواجهة التي ستجمعهما غدا الأحد بمدينة سانت بطرسبيرج. وقال كاساس في مؤتمر صحفي، السبت: “مثل هذه المباريات القوية تعود بالفائدة على المنتخب العراقي، ورغم بعض الغيابات التي نعاني منها لكن هذا لا يعني أننا لا نمتلك توليفة مناسبة قادرة على خوض اللقاء”. وأوضح: “كنا نرغب في إقامة المباراة بمدينة سوتشي بسبب اعتدال الأجواء” لكن عدم جاهزية ملعبها جعلها تنقل إلى سانت بطرسبيرج.
مباراة العراق وروسيا الودية الموعد والقنوات الناقلة

وعن رأيه في إمكانية انتقال روسيا للمنافسة في آسيا، رد كاساس: “سيعود بالفائدة على القارة ويسهم في تطوير اللعب سواء من حيث المنتخبات أو الأندية”. وأتم: “أتمنى للمنتخبين تقديم مباراة جميلة تسعد الجمهور وتعم بالفائدة عليهما”. من جانبه أشار لاعب منتخب العراق علي عدنان بحكم التجربة التي خاضها في روسيا، إلى أن “كرة القدم في روسيا متطورة، ومستوى الدوريات مرتفع سواء الدرجة الأولى أو الثانية، ومعظم الأندية تمتلك لاعبين مهمين”.

اقرا المزيد :قائمة المنتخب الوطني لمواجهة منتخب روسيا تثير جدلا واسعا

وزاد: “هذا ما كنت أعكسه بالحديث عن وضع الكرة الروسيّة مع زملائي في المنتخب كون معظم المتابعين للكرة حول العالم قد تكون الصورة لديهم غير واضحة عن روسيا”. وبين عدنان: “مواجهة الغد أمام روسيا ستعود بالفائدة على المنتخبين في الوقت الحالي. أتمنى أن يقدم المنتخبان ما يليق بسمعتهما الدوليّة”.  وختم المحترف في صفوف روبن كازان الروسي: “مواجهة الغد هي الأولى لمنتخب العراق بعد الظفر بلقب خليجي 25، وبالتالي ألتمس المعنويات العالية من زملائي للظهور بأداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية”.

كاساس يعلن قائمة المنتخب الوطني لمعسكر روسيا

مباراة العراق وروسيا الودية الموعد والقنوات الناقلة

أعلن مدربُ المنتخبِ الوطنيّ خيسوس كاساس، اليوم الجمعة قائمةَ اللاعبين المستدعاة لمعسكر روسيا الذي سيقام في مدينة سوتشي بداية من الحادي والعشرين من آذار الجاري. ووفقاً لاتحاد الكرة سيتخلل المعسكر مواجهة منتخب روسيا في السادس والعشرين من الشهر نفسه في مدينةِ سانت بطرسبيرغ.

شاهد ايضا :فوز الاولمبي العراقي على فيتنام في بطولة قطر الدولية

وتألفت القائمةُ من (25) لاعباً هم كل من: جلال حسن، أحمد باسل، فهد طالب، علي عدنان، مصطفى ناظم، علي فائز، مناف يونس، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي، فرانس ضياء، الآي فاضل، أمجد عطوان، محمد علي عبود، أمير العماري، زيدان إقبال، الكسندر اوراها، أسامة رشيد، كيفن يعقوب، إبراهيم بايش، أحمد فرحان، لؤي العاني ،حسين علي، أيمن حسين، اسو رستم وعلي الحمادي.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وروسيا

بخصوص قنوات تذيع مباراة العراق وروسيا الودية فمن المرتقب أن تكون منقولة على قناة الرابعة الرياضية العراقية، منتخب العراق يستعد من خلال المعسكر الحالي تحت قيادة الإسباني “كاساس”، لبطولة غرب آسيا 2023 التي تُقام بالعراق، كما يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا القادمة التي تستضيفها قطر.

اقرا المزيد :كاساس يعلن قائمة معسكر روسيا

موعد لعبة العراق وروسيا الودية

تقابل المنتخبان العراقي والروسي من قبل مرتين، فاز منتخب العراق في مباراة واحدة، والتعادل كان في مباراة، المواجهة الأخيرة كانت في كأس نهرو عام 1995، وفاز المنتخب العراقي ذهابًا وعودة 4-0 و 2-1، لكن مباراة الأحد ستكون قوية، حيث تطور أداء منتخب روسيا في الفترة الأخيرة، موعد مباراة العراق وروسيا الودية بالأوقات التالية:
الساعة 6 مساء بتوقيت العراق والسعودية.
الساعة 7 مساء بتوقيت دبي.
الساعة 3 مساء بتوقيت لندن جرينتش.

#منتخب #العراق #وروسيا #وديا #في #سان #بطرسبورغ #شاهد #المباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى