الرياضة

معلومات عن سوق واقف قطر

معلومات عن سوق واقف قطر، تعتبر دولة قطر من أبرز الدول التجارية .حيث تعتبر من أنجح الدول العربية في مجال التنمية البشرية، وتتمتع بدخل مرتفع بسبب احتلالها المركز الثالث في استثمارات الغاز الطبيعي. لوجود التراث العريق في دولة قطر العربية، في العديد من مجالات السياحة ، كانت هناك واحدة من الأماكن البارزة في سوق واقف.

لماذا سمي سوق واقف بهذا الاسم

يعتبر سوق واقف من أهم الأسواق التجارية المتمركزة في دولة قطر، حيث انه يهتم التجار في سوق واقف في التركيز على بيع المنتجات الغذائية التي يكون اكثر تركيزا على الأعشاب وما ينتجه البحر القريب من السوق من مختلف انواع الأسماك، جاء اسم سوق واقف حيث انه كان اغلب التجار يبيعون السلع وهم واقفون، تم إجراء التحديثات على المجالات المختلفة في سوق واقف حيث أنه تم وضع مهرجان الربيع السنوي، إضافة إلى احداث المصارعة الترفيهية التي يكون لها جانب من الإثارة، ووجود العديد من الاماكن الأثرية التي يكون عليها إقبال كبير من السياح.

وصف سوق واقف

سوق واقف هو سوق تقليدي قديم في دولة الخليج. حيث انه يرجع في اصله إلى البدو الذين سكنوا الصحاري. حيث انه كانت التجارة التي تتوسط العمل في سوق واقف. هي تجارة الحيوانات والوأخذ الصوف، حيث انه بعد تلك التجارة أصبح سواق واقف في دولة قطر من اشهر الاسواق التجارية في مدينة الدوحة القطرية، يرجع التاريخ الأزلي لسوق واقف إلى زمن القرن العشرين، حيث انه يبين تصميم السوق في التصميم المعماري القطري القديم، إلا انه تم إحداث ترميمات جديدة له في عام 2006 ميلادي، وبذلك أصبح اكثر شهر وإقبال السياح عليه.

معلومات عن سوق واقف

تم بناء سوق واقف من الطين القديم إضافة إلى مجموعة من الأخشاب. حيث إن هذا البناء يعمل على جذب المواطنين والسياح إلى زيارته. حيث انه يضم سوق واقف المفروشات والآثاث المنزلي إضافة إلى الآلات الموسيقية. يتواجد في سوق واقف العديد من المطاعم للمأكولات الشعبية. والمقاهي التي تقدم استراحة المواطنين المقبلين على سوق واقف. يحتوي سوق واقف على عدد من البسطات التجارية التي يتم من خلالها بيع المشغولات الشعبية والعمارة، إضافة إلى وجود السجاد وبيع الأسماك، وبذلك اصبح سوق واقف من أفضل الأسوا الشعبية القديمة في دولة قطر.

ومن خلال مكتبي ، يعتبر سوق واقف من أفضل الأسواق الشعبية في الخليج . حيث تم إنشاء سوق واقف في القرن العشرين ، ولكن تم إجراء ترميمات تلاشت مع التضاريس . ويزور العديد من السائحين سوق واقف في دولة قطر الخليجية وهي نفسها مركزا اقتصاديا رئيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى