الفن والمشاهير

ايدا ايجه تتكرم عن دورها “يلديز” في مسلسل التفاح الحرام في دولة عربية

ايدا ايجه تتكرم عن دورها “يلديز” في مسلسل التفاح الحرام في دولة عربية، بعد ست سنوات من عرضه. أسدل الستار أخيراً على المسلسل التركي “التفاح الحرام”، الذي تمكن من التربع على عرش المسلسلات الأكثر مشاهدة طيلة سنوات عرضه، سواء في تركيا او الوطن العربي. بعد ست سنوات من عرضه. أسدل الستار أخيراً على المسلسل التركي “التفاح الحرام”، الذي تمكن من التربع على عرش المسلسلات الأكثر مشاهدة طيلة سنوات عرضه، سواء في تركيا او الوطن العربي.

كما ومن بين أبرز عوامل نجاح هذا المسلسل بطلته الممثلة ايدا ايجيه، التي لعبت دور “يلديز”. الفتاة الفقيرة التي أغرت رجلاً غنياً كبيراً في السن بالزواج منها. وذلك تحقيقاً لرغبتها في أن تصبح بين أشهر نساء الطبقة المخملية. الا انها تدخل في مشاكل وحروب عديدة مع طليقته، التي لعبت دوره الممثلة شيفال سام، ثم تتحول هذه العداوةمع تطور الأحداث الى صداقة.

ايدا ايجيه من مسرح الجامعة الى شاشة التلفاز

ولدت ايدا ايجيه يوم 20 يونيو/حزيران سنة 1990، في مدينة اسطنبول. لعائلة من الطبقة المتوسطة، فوالدها يعمل مهندس كهربائي، ووالدتها ربة منزل ، وهي الاصغر سناً بعد أختين، احداهما تعمل في مجال الاعلام. والثانية محامية.

تخرجت ايدا في جامعة اسطنبول التقنية، قسم علم النفس، وكان لها اهتمام كبير بمجال الفن والتمثيل منذ طفولتها، اذ كان ظهورها الاول على شاشات التلفزيون عندما ان عمرها 13 ينة فقط. من خللال مشاركتها في مسلسل تحت عنوان “علوم الحيا”، الذي عُرض سنة 2003، بدور “سودة”.

كما وخلال سنوات دراستها الجامعية، كانت ايدا ايجيه تشارك في المسرحيات المدرسية. وهناك تعرفت على السينارست والكاتب التركي “غادي موجدة”، لتفتح أمامها أبواب أكبر في مجال التمثيل. وتخوض أولى تجاربها سنة 2011 بدور صغير في مسلسل “السيئون السبعة”.

التفاح الحرام الانطلاقة الحقيقية

التفاح الحرام الانطلاقة الحقيقية
التفاح الحرام الانطلاقة الحقيقية

كما قدمت ايدا العديد من الأدوار الصغيرة، حتى سنة 2013، عندما شارك في الفيلم السنيمائي “من أجل ابنتي”، اضافة الى دورها في مسلسل “أحبني هكذا”. لتتمكن بعد ذلك من الحصول على أدوار رئيسية في عدة أعمال أخرى، من بينها مسلسل “زواج مصلحة”، وفيلم “اخت الزوج”.

الا ان سبب شهرتها الحقيقي، سواء في تركيا أو الوطن العربي كان من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل “التفاح الحرام”، الى جانب كل من طلعت بولوتوشيفال سا، وبرك اوكتاي. واونور تونا، باريش ايتاش، والذي يرض اول موسم منه سنة 2016. ومع نهاية كل موسم كان الجمهور يطالب بموسم جديد من “التفاح الحرام”. الذي كان يعرف الكثير من التغيرات، وظهور شخصيات جديدة، وشارك فيه كل من نسرين جوادة زادة، وباريش كيليتش، وجوكهان الكان.

ايدا ايجيه والجمهور العربي

ايدا ايجيه والجمهور العربي
ايدا ايجيه والجمهور العربي

كما كانت ايدا ايجيه من بين الفنانات اللواتي دائماً ما يشكرن الجمهور العربي على دعمه لها. اذ قالت في أحد لقاءاتها السابقة، من كواليس تصوير “التفاح الحرام”، ان شهرتها زادت مع متابعة الجمهور العربي لها. وانها لا تنكر فضلهم الكبير عليها في تحقيق النجاح الذي وصلت اليه في الوقت الحالي.

كما انها عبرت عن حبها للجمهور العربي عامة، واللبناني بشكل خاص، بعد تكريمها لاول مرة عن دورها “يلديز”، بنفس المسلسل. خلال حفل تقديم جوائز “الموريكس دور”، سنة 2022.

كما وقالت في احدى المقابلات التي اجرتها على هامس مشاركتها في حفل التتويج، انها سعيدة بالنجاح الكبير الذي عرفه المسلسل في الوطن العربي. كما انها ممتنة للحب الكبير الذي لاقته من الشعب اللبناني، اضافة الى اعجابها الكبير بالبلد الذي قامت بزيارة أشهر أماكنه خلال الزيارة نفسها.

رابط اللقاء من هنا

ايدا ايجيه وخطبتها للاعب كرة السلة الشهير

فيما يخص حياتها العاطفية، أعلنت ايدا ايجيه نهاية شهر أبريل/نيسان سنة 2023. خطبتها بشكل رسمي لحبيبها لاعب كرة السلة التركي أورهان تونجر. كمت شاركت ايدا مجمموعة من الصور عبر حسابها على انستغرام من حفل الخطبة. الذي تم في جو عائلي، بحضور عائلتها وعائلة العريس.

ايدا ايجيه وخطبتها للاعب كرة السلة الشهير 
ايدا ايجيه وخطبتها للاعب كرة السلة الشهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى