الرياضة

إيقاف مسلسل الكاسر utv “يسيء” لشيوخ عشائر الجنوب |

أمر رئيس هيئة الإعلام والاتصال العراقية ، علي المؤيد ، بوقف مسلسل “الكاسر أوتف” الذي “يضر” بشيوخ العشائر في جنوب العراق ، بعد المطالب العديدة لمجلس النواب والعشيرة التي وصلت إلى اللجنة.

وقال المؤيد: “عقب مطالب شيوخ العشائر في البصرة ، والتي استنكروا فيها التجاوزات التي ظهرت في مسلسل” الكاسر “، الذي يذاع على قناة” يو تي في “الفضائية ، أبلغنا القناة بـ ضرورة ايقاف مسلسل “الكاسر” بعد المطالب الكثيرة للبرلمان والعشيرة التي حضرت اللجنة “.

وأكد أن “اللجنة تقدر بشكل كبير المطالب العشائرية الحقيقية لشعبنا في جنوب العراق العزيز ، وسنتخذ خطوات للحفاظ على مكانة المواطن الجنوبي الكريم”.

واضاف ان “هيئة الاتصالات تراقب كل ما من شأنه ان يؤثر على تماسك ونسيج المجتمع العراقي ، وتتخذ اجراءات قانونية رادعة لمنع ذلك”.

اقرأ أيضًا: توقف علي المؤيد عن عرض مسلسل القصر

ودعا وسائل الإعلام العراقية إلى “التعاون في تقديم محتوى هادف ومثمر وشامل للشعب العراقي ، ومنع وقوع أي حوادث من شأنها الإضرار بأجواء شهر رمضان المبارك”.

توقف عن عرض سلسلة الكسارة! مسلسل عراقي من إنتاج قناة UTV يملكه سرمد الخنجر نجل السياسي السابق حميس الخنجر. المحتوى مشايخ وقتلة. الرمز هو “العقل” الجنوبي. بالتأكيد تعودنا كل رمضان على إهانة رمز جنوبي أو عمل مخزٍ من هذه الشريحة ، والهدف واضح ترك العادات والتقاليد القديمة.
رئيس هيئة الاتصالات والإعلام يأمر بوقف مسلسل القصر

اقرأ أيضًا: Shemag هي كلمة سومرية (ash-mach) ، وتعني غطاء الرأس

علي المؤيد: أبلغنا قناة UTV بضرورة وقف مسلسل القصر بعد المطالب العديدة للبرلمان والعشيرة التي وصلت إلى الهيئة

وتقدر اللجنة تقديرا عاليا المطالب العشائرية الحقيقية لشعبنا في جنوب العراق العزيز ، وسنتخذ خطوات للحفاظ على مكانة المواطن الجنوبي المتميز.

تراقب هيئة الاتصالات كل ما من شأنه أن يؤثر على تماسك ونسيج المجتمع العراقي وتتخذ الإجراءات القانونية الرادعة لمنع ذلك.

إقرأ المزيد: القائمة الكاملة لمسلسل رمضان 2023

وقف عرض مسلسل القصير
وقف مسلسل اليكسير يو تي في “يضر” بمشايخ العشائر الجنوبية

نتمنى أن تتعاون وسائل الإعلام الوطنية في تقديم محتوى هادف ومثمر وشامل للشعب العراقي ومنع وقوع أي حوادث من شأنها الإضرار بأجواء شهر رمضان المبارك.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة ، دعت حركة “عصائب أهل الحق” إلى وقف مسلسل “ألكسر” ومنع بثه ، إضافة إلى محاسبة إدارة القناة.

شاهد أيضاً: مسلسلات رمضان في العراق 2023

وقال المتحدث باسم الحركة محمود الربيعي في تدوينة لاحقة على الشبكة “حذرت من الإضرار بأهلنا في الجنوب وحذرت من ضرورة مواجهة أي عمل دراماتيكي قد يغضب العراقيين في هذا الشهر الكريم. هذه جريمة “.

واضاف “الان بعد ان اتضحت الحقيقة يجب ايقافها ومنع بثها وتحميل ادارة القناة المسؤولية”.

me_ga.php؟ id = 45743

upload 1679684087 2112152588

اقرأ أيضا: المسلسل الرمضاني “الفلوجة” يثير ضجة في تونس

دعا النائب مصطفى جبار سند ، الجمعة ، هيئة الاتصالات والإعلام إلى وقف عرض المسلسل الرمضاني المسمى “القصير”.
وقال سند في طلب للجنة إن “المسلسل يمثل إهانة للمجتمع الجنوبي والقبائل الأصلية ، وعدم الالتزام بالرقابة الأخلاقية بشكل لا يتناسب مع شهر رمضان”.

#إيقاف #مسلسل #الكاسر #utv #يسيء #لشيوخ #عشائر #الجنوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى