الرياضة

ألوان حيادية رائجة في ديكورات 2022

[ad_1]

للألوان تأثير هامّ في الراحة النفسيّة للأفراد، لذا يخضع توظيف الألوان في الديكور إلى قواعد وأسس لا يمكن تخطّيها. أضف إلى ذلك، التناغم اللوني في غرف المنزل هو من الأمور الأهمّ التي يجب تحقيقها للراحة والأناقة في الفراغ. عمومًا، تتمثّل الألوان الحيادية في الأبيض والبيج والرمادي. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” طرق توظيف الألوان الحيادية الرائجة هذا العام في الديكور الداخلي.

موضة الألوان الحيادية

  • تحلّ الألوان الحيادية على الجدران والأسقف والأرضيات. أضف إلى ذلك، الأثاث حيادي اللون مرغوب أيضًا.
  • تدعو القاعدة العامّة إلى اعتماد الألوان الحيادية للقطع الثابتة، مع إدخال لون بارز في القطع البسيطة، لا سيّما الإكسسوارات، وذلك لتجنّب الوقوع في فخّ الملل والرتابة علمًا أن الألوان الحيادية تتصف بالهدوء والصفاء.

تابعوا المزيد: الطراز الصيني في الديكور بين الأمس واليوم

128612
البيج يُدفئ الديكور الداخلي، ويمدّه بطابع عصري

 

  • يُدفئ البيج الديكور الداخلي، ويمدّه بطابع عصري. يحلّ اللون المحايد المذكور على جدران المساحة، ففي هذه الحالة تصبح خلفيّة الديكور مناسبة لاستقبال أي إضافة لونيّة أخرى، مع الإشارة إلى أن البيج لون آمن يسمح بإضافة أي طراز في الديكور. لناحية الأثاث يحلو اختيار الأرائك المكسوة بالجلد البيج لغرف الجلوس العصرية، كما قد يحلّ البيج على كراسي غرفة الطعام الجلد.
  •  يُعزز اللون البيج الاسترخاء في غرفة النوم، لذا يمكن أن يحلّ على ظهر السرير والمفارش.

تابعوا المزيد: خامات وأفكار لديكورات الجدران في المنزل المعاصر

128616
الرمادي يشيع جوًّا هادئًا ومريحًا وهو سهل التوظيف في المساحات الداخليّة

 

  • يشيع اللون الرمادي، بدوره، جوًّا هادئًا ومريحًا وهو سهل التوظيف في المساحات الداخليّة. تشارك ألوان الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي، الرمادي، في الديكور الداخلي، بحيث يوظّف الأخير في قطع الأثاث بالصالات، ويبرز بقوة في تصاميم الحمامات العصرية، علماً أن الرمادي يضفي فسحة في الأماكن الضيقة، شريطة تنسيق الألوان الفاتحة معه بشكل مدروس.
  • يُستخدم التدرّج المناسب من اللون الرمادي لغرض تفتيح أو كسر الألوان ضمن المساحة.

 

الأبيض لون الديكورات المعاصرة

128615
الأبيض يعكس الأناقة والفخامة والهدوء أينما يحلّ

يعكس اللون الأبيض الأناقة والفخامة والهدوء أينما يحلّ، وهو متعدّد التدرجات ويصحب أي لون آخر مرغوب، سواء كان فاتحًا أو داكنًا. يحقّق الأبيض إشراقًا، وهو مناسب لكلّ غرف المنزل، لا سيّما المطابخ، فالأبيض يشيع إطلالةً نظيفةً وعصريّةً في الديكور، ويحلّ في الحيّز المذكور، على الخزائن والأسطح، وهو قابل للتطعيم بالمعادن بلون الفضّة.
من جهةٍ ثانيةٍ، من المحبّب استخدام الأبيض في غرف النوم العصرية، لأن اللون المذكور يطبعها بالهدوء والسكينة.

تابعوا المزيد: دليل إلى أنسجة المفروشات وألوانها الدارجة



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى